كنكوصة الرياضي
موقع كنكوصة الرياضي

السعي أم الطموح ..نادي تفرغ زينه..حسابات الربح والخسارة

0

كنكوصة الرياضي | في موسم “طويل وشاق، بدأ متأخرا وانتهى متأخرا” انهى نادي تفرغ زينه الموسم في المركز الثاني وبفارق 5 نقاط فقط عن صاحب المركز الأول نادي افسي نواذيبو الذي ضمن تتويجه بلقب الدوري خلال الجولة الـ24.

خاض نادي تفرغ زينه خلال هذا الموسم 26 مباراة حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في تسع مباريات بينما خسر 3 مباريات.

نتائج نادي تفرغ زينه لموسم 2021-2022

هذا الأداء يعكس السعي الحثيث للزعيم لتحقيق لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه منذ العام 2015.

وبالرغم من خسارة لقب الدوري الوطني الممتاز فقد حقق نادي تفرغ زينه لقب هداف الدوري الوطني حيث سجل النادي ما مجموعه 46 هدفا خلال 26 مباراة ما يعني تسجيل 1.7 هدف في كل مباراة خاضها النادي في الدوري الوطني لهذا الموسم.

قائمة هدافي نادي تفرغ زينه
قائمة هدافي نادي تفرغ زينه(كنكوصة الرياضي)

وكان نصيب الأسد من هذه الاهداف لصالح هداف الفريق وهداف الدوري الوطني لموسم 2021-2012 سيدي الشيخ معطل الذي سجل 17 هدفا هذا الموسم يليه اللاعب حمادي انجاي بـ8 اهداف ثم اللاعب بابوي و اللاعب موسى سيسكو ب 5 اهداف لكل منهما ثم اللاعب حطاب ب 4 اهداف ثم الاعب المعلوم واللاعب بكاري انجاي بهدفين لكل منهما وفي وأخيرا اللاعب اسماعيل و واللاعب صمب موسى و ببسي بهدف لكل منهما.

46 هدفا سجلها نادي تفرغ زينه خلال موسم 2021-2022 كأفضل هجوم لهذا الموسم متفوقا على بطل الدوري نادي اف سي نواذيبو الذي حقق هجومه 45 هدفا لهذا الموسم.

ترتيب هدافي الدوري

صدارة هدافي الدوري الوطني لكرة القدم لم يحصل عليها هداف نادي تفرغ زينه بذاتي السهولة بل شهد منافسة كبيرة من طرف هداف نادي الحرس الوطني آمادو سان وصيف الهداف بـ14 هدفا، حيث كانت حدة التنافس تقترب تارة وتبعد أخرى، حيث شهدت الجولة الـ24 تقليص الفارق إلى هدفين فقط قبل أن يحسم هداف تفرف زينه الصراع بـ17 هدفا في الجولتين الأخيرتين من الدوري.
وبدوره كان هداف نادي الحرس الوطني زينه ملاحقا من طرف هداف نادي نواذيبو على المركز الثاني.

نادي تفرغ زينه

 

انهى نادي تفرغ زينه مرحلة الذهاب في المركز الثالث بـ25 نقطة خلف المتصدر نادي اسنيم بنقطتين ومتساويا مع نادي أف سي نواذيبو مع فارق الاهداف لصالح البرتقالي.

كانت مباراة افتتاح الدوري الوطني لموسم 2021-2022 بمثابة الأختبار الحقيقي لمدى جاهزية نادي تفرغ زينه ، حين واجه نادي الكونكورد في أولى مباريات الموسم.

إنه أختبار البدايات، كانت نتيجة قمة الجولة الاولى من الدوري في الموسم الجديد متوقعة إلى حد بعيد حين انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

في الجولة الثانية من الدوري كان نادي تفرغ زينه على موعد مع نادي الجمارك الصاعد الجديد لموسم 2021-2022 والنتيجة كانت فوز الزعيم بهدف نظيف، نتيجة وإن لم تكن بذات المستوى الذي يطمح له عشاق النادي الأبيض والاسود خصوصا أن المباراة أمام صاعد جديد لدوري الأضواء، إلا أن نتيجتها كانت كافية لإعادة روح المنافسة للفريق ولعشاقه.

في الجولة الثالثة من الدوري حقق نادي أفسي تفرغ زينه ثان فوز له بالدوري أمام نادي اترارزه بهدفين لهدف.

وبالرغم من تلقي النادي أول خسارة له في الدوري خلال الجولة الرابعة حين خسر بهدف نظيف أمام نادي الحرس الوطني، فقد انهى الفريق الدوري بثلاث خسارات فقط.

نادي تفرغ زينه

في موسم اعتبره المدير الرياضي لنادي تفرغ زينه “محمد عبد الفتاح” موسما طويلا وشاقا بدأ متأخرا وانتهى متاخرا، وأن اللاعبين لم يجدوا الوقت الكافي للاستعداد الجيد، حصد نادي تفرغ زينه أو “الزعيم” كما يحلو لعشاق النادي ان يسموه، حصد ما مجموعه 56 بطاقة صفراء بمعدل بطاقتي صفراء في كل مباراة خاضها الفريق.

فيما تحصل الفريق على 4 بطاقات حمراء خلال 26 مباراة خاضها الفريق.

نادي تفرغ زينه

على الرغم من أن نادي تفرغ زينه حصد المركز الثاني في ترتيب الدوري الوطني لموسم 2021-2022 خلف المتصدر اف سي نواذيبو المتوج بالدوري ب5 نقاط فقط، إلا ان طموح النادي كان تحقيق اللقب، هذا ما قاله المدير الرياضي للنادي “محمد عبد الفتاح” في حديثه مع “موقع كنكوصة الرياضي.

ويضيف محمد عبد الفتاح، كنا متفوقين خلال مرحلة الذهاب من ناحية الأداء الجماعي لكن طول فترة التوقف اثر على أداء اللاعبين وعلى مردودية الفريق بشكل عام.

واستطرد المدير الرياضي للفريق قائلا؛ نادي تفرغ زينه يسعى دائما للمنافسة على كل الألقاب المحلية، ويتمثل ذالك في سعي إدارة اللفريق لجلب احسن المدربين وأحسن طاقم فني للفريق.

محمد عبد الفتاح المدير الرياضي لنادي تفرغ زينه
محمد عبد الفتاح المدير الرياضي لنادي تفرغ زينه(كنكوصة الرياضي)
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنعتبرك موافقا على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبولقراءة المزيد