كنكوصة الرياضي
موقع كنكوصة الرياضي

مدرب منتخب السودان لـ”كنكوصة الرياضي” : أحترم منتخب موريتانيا واعطي اهتماما خاصا لمباراتنا أمامه

0

كنكوصة الرياضي | قال المدرب والمدير الفني للمنتخب السوداني برهان تيه أن وضع منتخب بلاده مختلف عن ما هو عليه بالنسبة للمنتخب الوطني الموريتاني ومنتخب الكنغو الديموقراطية.
وأضاف المدرب في مقابلة له مع موقع “كنكوصة الرياضي” أن مجموعته المنتخب السوداني التي تضم إلى جانب منتخب موريتانيا الكونغو والغابون ليست بالسهلة لأن هناك تطورا على مستوى كرة القدم في أفريقيا وبالأخص في منتخبات المجموعة التاسعة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار “موريتانيا بخططها وطموحاتهاو منتخب الكونغو بإمكانياته الفنية المتمثلة في عناصره التي تلعب خارج البلاد.

الوضع في السودان مختلف عن الوضع في موريتانيا والكونغو

وردا على سؤالنا حول الاعلان المبكر عن القائمة النهائية التي ستواجه منتخب موريتانيا والكونغو الديمقراطية، أجاب المدرب أن كل منتخب لديه استراتجية وسياسة خاصة، وأن الوضع في السودان مختلف عن الوضع في موريتانيا والكونغو.
“نحن نلعب بلاعبين محليين ويلعبون داخل الأندية المحلية عكس المنتخب الموريتاني والكونغو الذين يمتلكون لاعبين محترفين في مختلف الدوريات.
مضيفا، أن الهدف من التجمع المبكر للمنتخب السوداني هو الحصول على مساحة أكبر للقيام بمهمتهم على احسن وجه.

كما أن المنتخب الموريتاني وكذالك الكونغولي مرتبطين بالفترة التي سيحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم للسماح للاعبين المحترفين للمشاركة مع منتخباتهم الوطنية، وهو ما لا ينطبق على السودان حيث لا تمتلك لاعبين محترفين بالخارج.

ورفض المدرب برهان الحديث الحديث عن ما إن كان يتابع مباريات المنتخب الوطني او الدوري المحلي مكتفيا أن هناك وسائل عديدة وطرقا مختلفة للمساعدة في معرفة الاستراتجية التي يجب وضعها لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب موريتانيا يوم 40 يونيو المقبل.
وقال المدرب برهان تيه أنه كان يفضل لعب المباراة الأولى أمام موريتانيا في السودان للعب في الأرض وأمام الجمهور لاعتبارات كثيرة، حيث ان الفوز في المباراة الأولى يعطي دفعة معنوية كبيرة للفرق والمنتخبات.
مضيفا، المنتخبات التي تلعب في أرضها وأمام جمهورها دائما ما تكون في قمة الأستعداد وقمة التركيز.
واستطرد المدرب قائلا؛ أن المباراة أمام موريتانيا لن تكون سهلة، وأنه يحترم المنتخب الموريتاني ويعطي للمباراة أهتمام خاص وأن الشعب السوداني يعلم قدر المسؤولية وعدم سهولة المجموعة، لكنه يطمح للوصول لنهائيات بطولة أمم افريقيا في كوديفوار 2023.
و أشار المدرب أن كل المباريات في النهاية هي صعبة ولا تختلف حساباتها عن باقي المباريات، متمنيا وصول المنتخب الموريتاني والسوداني للنهائيات عن هذه المجموعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنعتبرك موافقا على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبولقراءة المزيد