كنكوصة الرياضي
موقع كنكوصة الرياضي

فتحت له الباب لتدريب منتخب موريتانيا..أمير عبدو يقدم استقالته كمدرب لجزر القمر

0

كنكوصة الرياضي | أعلن اتحاد جزر القمر رسميا عبر صفحته على فيسبوك استقالة مدربه امير عبدو من تدريب منتخب جزر القمر.
وأضاف الأتحاد في بيان له “أعلن السيد أمير عبده في مؤتمر عبر الفيديو ، انتهاء مهمته كمدرب للمنتخب الوطني لكرة القدم في جزر القمر.

وشغل امير عبدو الإدارة الفنية لمنتخب الجزر القمر وحقق معه نتائج مميزة كما تأهل بفضل جهوده منتخب جزر القمر لأول مرة في تاريخه لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون 2019.

 

هل سيكون أمير عبدو بديلا لداروزا ؟

قدم نادي أفسي نواذيبو لكرة القدم يوم 21 نوفمبر 2020 الماضي أمير عبدو كمدرب جديد للفريق.
وبعد تحقيقه لنتائج مميزة مع بطل الدوري الدوري الموريتاني للسنوات الأربع الماضية افسي نواذيبو وكذالك بعد تقدميه اداء مميزا مع منخب بلاده جزر القمر، تحدث مصادر مختلفة عن احتمالية توليه قيادة المنتخب الوطني لموريتانيا.

وذكر موقع “آفريك فوت” أن المدرب امير عبدو قدم استقاله من تدريب نادي منتخب جزر القمر وهو ما يفتح الباب له لتقديمه ملفه كمرشح لتولي قيادة المنتخب الموريتاني الأول.

وكان متابعون للشأن الرياضي المحلي تحدثو عن إمكانية تقديم المدرب امير عبدو كمدرب جديد للمنتخب الوطني الموريتاني خلفا لسلفه الفرنسي دازورا الذي قدم معه المنتخب الموريتاني أداء مخيبا خلال مشاركته في بطولة أمم أفريقيا الكان 2019 في الكاميرون.

من هو امير عبدو ؟

امير عبدو

ولد امير عبدو صاحب الـ 49 عاما في مارسيليا يوم 8 يوليو 1972 وترجع أصوله لجزر القمر وبدأ عبدو مسيرته التدريبية في سن مبكر مع فرق الشباب، وتولي تدريب نادي جولفيش سان بول بالدرجة السادسة الفرنسي في 2012.
وفي 13 يناير 2014 بدأ عبدو رحلة طويلة وصلت إلى التأهل التاريخي لنهائيات الأمم الإفريقية كما يتولى المدرب قيادة فريق نواذيبو الموريتاني بجانب عمله مدربا لمنتخب جزر القمر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنعتبرك موافقا على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبولقراءة المزيد