كنكوصة الرياضي
موقع كنكوصة الرياضي

صرف الملايين على أعضاء مكتبه وعلق بعضهم عن العمل.. انتقادات واسعة يواجها النجم الكاميرني صمويل إيتو

0

كنكوصة الرياضي | منذ تولي نجم المنتخب الكاميروني ونجم نادي برشلونة السابق صامويل إيتو قيادة كرة القدم في بلاده الكاميرون ظهر العديد من الانتقادات الموجهة لهذا النجم العالمي.

وقد نشرت صحيفة “كام فوت” الكاميرونية تقريرا يسلط الضوء على حقبة النجم الكاميروني وبعض الانتقادات الحادة الموجهة له إليكم أبرز ما جاء في التقرير.

أصبح صامويل إيتو ، الكابتن السابق للمنتخب الكاميروني و لاعب برشلونة السابق ، و صاحب العديد من سجلات كرة القدم الأفريقية ، رئيسًا لـللأتحاد الكاميروني لكرة القدم بعد واحدة من أكثر الانتخابات، التي عرفتها كرة القدم الكاميرونية، اضطراباً.

و قدم إيتو نفسه على أنه الشخص المناسب و الوحيد القادر على إعادة كرة القدم الكاميرونية إلى المسار الصحيح مستندا على عدة شعارات من بينها محاربة الفساد ، والغش.

و بعد شهرين فقط من ولايته كانت النتائج أكثر تعقيدا ومرتبكة بل وصل الأمر اللجنة التنفيذية للأتحاد.

و كان من المأمول أن تقرر اللجنة التنفيذية إطلاق البطولة الوطنية، التي كان من المقرر أن تبدأ في فبراير 2022، لكن حتى الآن لا توجد أي معلومات تتعلق بهذا الصدد.

وبحسب معلومات الصحيفة فإن ملايين الأموال من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قد تم صرفها بين أعضاء مكتب الاتحاد الذين لديهم خلافات مالية مع الاتحاد ، وهو ما كان مفاجئًا حسب الصحيفة !

و استنكر موسى نجويا ، الخبير السياسي والمدرس والمستشار الإعلامي في صحيفة Jeune Afrique Economique، استنكر النفقات “الجنونية” التي صرفتها اللجنة التنفيذية لصموئيل إيتو خلال الشهر الأول من ولايته.

وقوبل انتقاد الخبير السياسي والمستشار في صحيفة جون آفريك، قوبل بالإهانات والتهديدات ، كما تسببت انتقاداته في حدوث انشقاق داخل المجلس التنفيذي للاتحاد الكاميروني ، حيث قام إيتو بتوبيخ معاونيه لانتقادهم له في وسائل الإعلام كما قام إيتو حسب الصحيفة بتعليق عمل بعضهم.

وتختم الصحيفة بالقول إذا كان صموئيل إيتو لاعبا وقائدا قد احترم قواعد اللعبة، فإن ما يقدمه حتى الآن لا يختلف عن أي شيء حدث مع أسلافه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنعتبرك موافقا على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبولقراءة المزيد