كنكوصة الرياضي
موقع كنكوصة الرياضي

يوري جوركيف: برنامج كرة القدم للمدارس يتطلب دعم الدولة وبنيتها التحتية

0

كنكوصة الرياضي | قال المدير التنفيذي لمؤسسة الفيفا، يوري جوركيف، خلال حفل انطلاق برنامج فيفا “كرة القدم للمدارس” إنه تشرّف بإطلاق برنامج “كرة القدم للمدارس” من موريتانيا في القارة الأفريقية، وأضاف جوركيف أن “نجاح هذا المشروع لا يعتمد فقط على الفيفا والاتحادية الموريتانية لكرة القدم ، بل يتطلب أيضاً دعم جميع المعنيين في الدولة وبنيتها التحتية”.
كما قال خلال كلمته “أود حقا أن أهنئ الرئيس أحمد يحيى، ليس فقط على تنفيذ رؤيته واستراتيجيته، ولكن أيضاً لاختيار رجال متميزين من حوله”.

و كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أطلق في منتصف عام 2019 -بالتعاون مع اليونسكو – برنامج “كرة القدم للمدارس”، الذي تعد موريتانيا البلد المستفيد الأول منه في أفريقيا، وذلك بهدف تسهيل ممارسة هذه الرياضة أمام الأطفال حول العالم من خلال دمجها في برامج التربية البدنية والأنشطة اللامنهجية.

وسيساهم البرنامج في تعليم وتنمية الأولاد والبنات من خلال إتاحة الإجراءات والأدوات للمعلمين، وخاصة من خلال منصات وتطبيقات عبر الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنعتبرك موافقا على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبولقراءة المزيد