كنكوصة الرياضي
موقع كنكوصة الرياضي

الكاف زار منشآتها و الانطباعات لا توحي بالتفاؤل..هل تستطيع غينيا تنظيم نسخة الكان 2025

0

كنكوصة الرياضي | قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في العام 2014 تكليف ثلاث دول بتنظيم النسخ الثلاث المقبلة لكأس الأمم الأفريقية و كان من المقرر أن تكون 2019 للكاميرون و 2021 لكوت ديفوار و 2023 لغينيا.

وبعد فشل الكاميرون في تنظيم نسخة 2019 تم استبدالها بمصر ، وهو ما أجل موعد النسخ المتبقية من البطولة بعامين خصوصا بعد التمسك بتنظيم الكاميرون لنسخة 2021 للبطولة.
و أخيرا أقيمت نسخة 2021 في عام 2022 بالكاميرون و التي توج بها المنتخب السنغالي للمرة الأولى في تاريخه.

وإذا ما تم التمسك بخطاب الكاف الرسمي فإن نسخة 2023 ستكون في كوت ديفوار.

التحدي الأكبر لتنظيم البطولة سيكون من نصيب دولة غينيا كوناكري التي خرجت توا من انقلاب عسكري و تفتقر إلى كل شيء في مجال البنية التحتية.

تمسك غينيا بالتنظيم

و قد ذكرت صحيفة “كــام فوت” أن رئيس المجلس الانتقالي، العقيد مامادي دومبويا ، خلال اجتماع مجلس الوزراء في أوائل فبراير طلب “المضي قدمًا في إعادة تشكيل اللجنة المنظمة لـ CAN (COCAN 2025) في أقرب وقت ممكن.”
كما طلب مامادي دومبويا من وزارة الرياضة التفكير في “جدوى تنظيم غينيا” لكأس إفريقيا للأمم 2025.

الانطباعات الأولى لا توحي بالتفاؤل

لكن الموقع يضيف أن بعثة من الكاف زارت غينيا للوقوف على مدى تقدم العمل ، خاصة وأن الدولة قد تعهدت ببناء العديد من الملاعب وتجديد الملاعب الأخرى الموجودة بالفعل.

لكن ووفقًا لمصادر الموقع فإن الانطباعات الأولى لقادة الكاف لا توحي بالتفاؤل.

بالإضافة إلى ذلك ، تتم مراقبة الوضع السياسي والأمني ​​في غينيا عن كثب من قبل الـFIFA و الـCAF وهو ما يثير الشكوك حول تنظيم البطولة الأفريقية المخطط لها في غضون ثلاث سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنعتبرك موافقا على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبولقراءة المزيد